ad

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى مجلة t-view، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الشقيري يستعرض 30 قصة أمل

أعلنت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عن عرض 30 قصة أمل لثلاثين نموذجا من نماذج العطاء في العالم العربي، وذلك ..



10-06-2017 07:14 مساء
Admin
المشرف العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-06-2017
رقم العضوية : 1
المشاركات : 62
الجنس : ذكر
الدعوات : 5
مشاركات الميديا: 37
قوة السمعة : 10
 offline 
file

أعلنت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عن عرض 30 قصة أمل لثلاثين نموذجا من نماذج العطاء في العالم العربي، وذلك من خلال برنامج "صنّاع الأمل" التلفزيوني الذي يقام بالتعاون مع "آرام للإحسان"، ويشرف عليه الإعلامي أحمد الشقيري.
وترتكز فكرة البرنامج على زيارة جنود الخير في مواقعهم على امتداد العالم العربي لرصد تفاصيل ووقائع مبادراتهم الخيرة التي أحدثت فرقاً جوهرياً في مجتمعاتهم وأدخلت الأمل إلى أكثر البيئات بؤساً. ويلتقي فريق العمل أصحاب الخير والأمل؛ حيث يروون بأنفسهم قصصهم وحكاياتهم، ويتعرف على ظروفهم ومحيطهم وعائلاتهم وكيف استطاعوا تحويل التحديات إلى أمل وتمكنوا من نشر الإيجابية في بيئتهم ومجتمعاتهم التي يعملون بها.
وقال وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الأمين العام لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، محمد بن عبدالله القرقاوي: "إن الأمل قوة، تمنحنا الثبات والاستقرار والتقدم والرفاه، مقابل اليأس الذي يقضي على طاقات شبابنا، وصناعة الأمل يجب أن تتحول إلى مقاربة مجتمعية ووطنية شاملة خاصة في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخنا".
وأضاف: "إن مبادرة صناع الأمل كانت خير دليل على أن الخير موجود والعطاء لا يمكن أن يعوقه أي تحديات. وأن العمل الفردي الإيجابي مؤثر ويمكن تعميمه، وصناعة الأمل وعمل الخير ليسا حالةً غريبة على موروثنا الثقافي الذي تتأصل فيه قيم الشهامة والتعاون ومساعدة المحتاج".
وبدأ عرض البرنامج في حلقاته الثلاثين على قناة MBC مع حلول شهر رمضان المبارك، وقال المتحدّث الرسمي باسم المجموعة، مازن حايك: "نفخر بتقديم هذا العمل المتميّز بالمعايير كافة، خصوصاً وأنه يُعرض في شهر رمضان المبارك، ويرسّخ الرسالة السامية للإعلام من خلال تقديم عمل خارج على النمط السائد، ينقل المشاهدين إلى عالم أكثر التصاقاً بقضايا العالم العربي الملحة وأكثر تماساً مع مجتمعات عربية متنوعة ومختلفة".
ويرصد البرنامج التلفزيوني "صنّاع الأمل" أروع قصص التضحية والإيمان والبذل والعطاء اللامحدود من مختلف دول العالم العربي. كل حلقة من حلقات البرنامج ستُركّز على حكاية صانع أمل، من بين نحو 65 ألف مشارك من 22 دولة عربية، تم ترشيحهم لجائزة "صناع الأمل". فهناك الكثير من التجارب التي تستحق أن تكون في دائرة الضوء ولم يتسن عرضها في الحفل الختامي للجائزة.
أما الإعلامي أحمد الشقيري المشرف على برنامج "صنّاع الأمل"، ففقال: "في هذا البرنامج نستكمل أحد أهداف مبادرة صنّاع الأمل لتقديم مفهوم واقعي عن صناعة المستقبل من خلال إبراز نماذج معطاءة تحركها النخوة وحب العطاء فلا تنتظر التغيير بل تصنعه، ولا ترزح تحت وطأة اليأس بل تستنهض إرادتها من قوة الأمل وحب العطاء".
وبرنامج "صناع الأمل" دوره أن يسلط الضوء على هذه التجارب غير الاعتيادية لنشر الإيجابية لمعالجة الإحباطات المحيطة.
وتعكس مبادرة "صناع الأمل" رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتفعيل قوة الأمل في استنهاض طاقات أبناء الوطن العربي للتحرك نحو التغيير الإيجابي والمساهمة من خلال مشاريعهم ومبادراتهم في جعل العطاء ثقافة مجتمعية شاملة إلى جانب تعزيز قيم التفاؤل في المجتمعات العربية.
واستهدفت مبادرة "صنّاع الأمل" الأفراد، مع التركيز على فئة الشباب تحديداً، بحيث يكون "صانع الأمل"، الذي تشمله المبادرة، صاحب مشروع أو مبادرة أو يُعدّ جزءاً من برنامج أو حملة أو جمعية أو مؤسسة تطوعية تسهم بصورة من الصور، في تحسين حياة شريحة من الناس، أو تطوير بيئة بعينها اجتماعياً أو اقتصادياً أو ثقافياً أو تربوياً، بحيث يقوم "صانع الأمل" بهذا الأمر كجهد شخصي، أو ضمن مجموعة تطوعية، بدون أي مقابل مادي، مسخِّراً جهوده وإمكاناته، حتى وإن كانت محدودة أو متواضعة، في خدمة الآخرين وإسعادهم، وجعل حياتهم أفضل.





الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 








الساعة الآن 06:59 صباحا